إعلانك هنا

جرسيف: عامل الإقليم في زيارة تفقدية للمركز الاجتماعي للأشخاص المسنين

قام “حسن بن الماحي” عامل إقليم جرسيف مساء هذا اليوم الجمعة 26 مارس الجاري، بزيارة تفقدية للمركز الاجتماعي للاشخاص المسنين بجرسيف بعد اعادة تهيئته ، رفقة باشا المدينة و رئيس الملحقة الادارية الثانية و المندوب الاقليمي للتعاون الوطني، ومسؤولي الأجهزة الأمنية ، وكذا رئيس و أعضاء الجمعية المكلفة بتسيير هذا المرفق و الذي يعتبر الأول من نوعه لإيواء المسنين بالمنطقة وأيضا عدد من المنتخبين والفعاليات الإعلامية .
و قد تم اعادة تهيئة المركز في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المتعلق بمواكبة الأشخاص الذين يعيشون في وضعية هشاشة، وخصوصا الأشخاص المسنين ،و ليعزز الطاقة الايوائية للمركز في استقبال الأشخاص المسنين، وجدير بالذكر أن الطاقة الاستيعابية للمركز تصل حاليا إلى 24 سريرا .
وارتباطا بالموضوع فإن دور هذا المشروع هو بالأساس إيواء المسنين و العجزة في وضعية صعبة باعتبار أن هذه الفئة تحتاج الرعاية.
هذا وسلم عامل الإقليم سيارة للجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية المسنين لفائدة نزلاء ونزيلات المركز، حيث تفقد بن الماحي جميع مرافق المركز الذي أصبح في حلة جديدة بعد توسيعه وإعادة تهيئته وفق معايير ذات جودة عالية، سواء الجناح الخاص بالنساء أو الجناح الخاص بالرجال من خلال الإصلاح  وإضافة حمامات وتجهيزات جديدة.
وتم توسيع و اعادة تهيئة المركز بتكلفة مالية قيمتها 65 مليون سنتيم وذلك في إطار شراكة بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لجرسيف و المجلس الاقليمي و المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني والجمعية الخيرية المكلفة بتدبير هذا المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى