إعلانك هنا

مندوبية السجون تنظم زيارات عائلية استثنائية لمدة شهر ابتداء من هذا التاريخ

كشفت مصادر مطلعة، أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أعلنت عن تنظيم الزيارة العائلية لفائدة السجناء بصفة استثنائية، ولمدة شهر واحد،

وأوضحت المصادر ذاتها، أن القرار الاستثنائي المذكور، سينطلق ابتداء من يون 25 ماي من الشهر الجاري، وذلك وفقا لشروط محددة.

وأشار ذات المصادر بحسب بلاغ للمندوبية العامة، أن هذا القرار يأتي بالنظر إلى التطور الإيجابي للوضعية الوبائية على مستوى جميع جهات المملكة، وخلو المؤسسات السجنية تماما من أية إصابات بالفيروس التاجي في صفوف النزلاء.

وأكدت أن ذات القرار، بحسب المصدر ذاته، يأتي بالنظر لأهمية الزيارة العائلية، ولما لها من وقع على نفسية النزلاء، وعلى الحفاظ على العلاقات الأسرية والروابط العائلية.

وبحسب بلاغ المديرية العامة، فإن المؤسسات السجنية على الصعيد الوطني، ستعمل على منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها لربط الاتصالات بعائلاتهم، من أجل إخبارهم بالموعد المحدد للاستفادة من الزيارة العائلية.

وتجدر الإشارة إلى أن المندوبية العامة اتخذت في إطار الجهود التي بذلتها من أجل حماية نزلاء المؤسسات السجنية والموظفين العاملين بها، مجموعة من الإجراءات الوقائية والاحترازية، من أجل تحصين هذه المؤسسات من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر التقليص في مرحلة أولى من عدد الزيارات العائلية، ليتم في ما بعد توقيفها والسماح بها لفترات محددة وفق شروط تنظيمية تم اعتمادها لهذا الغرض.

إلى ذلك، ستباشر إدارة السجن المحلي بجرسيف، بدورها في تنزيل ذات القرار الاستثنائي، حتى يتمكن جل النزلاء من الاستفادة في الزيارات العائلية، والتي كانت قد تقلصت بشكل كبير جراء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى