إعلانك هنا

الإعلان عن تاريخ أول رحلة تربط المغرب بإسرائيل بشكل رسمي

أعلنت بعض شركات الطيران الإسرائيلية، بشكل رسمي، عن موعد الانطلاق في العمل رسميا على ربط المغرب بإسرائيل بخط جوي، والذي سبق أن تم الاتفاق على إطلاقه مباشرة بعد التوقيع على اتفاقية إعادة ترسيم العلاقات بين البلدين.

وحسب ما أعلن عنه من طرف شركات الطيران الإسرائيلية، فإن أولى الرحلات بين الجانبين حدد لها تاريخ 25 من يوليوز المقبل، وستسيرها شركة “إلعال”، حيث ستربط بين مطاري بن غوريون بتل أبيب ومحمد الخامس بالدار البيضاء، على أن تتم برمجة رحلات أخرى للشركة ذاتها وباقي الفاعلين الجويين، والتي ستحط أيضا بمطار مراكش المنارة، وابن بطوطة بطنجة.

وحسب المصادر نفسها فإن مدة الرحلة الرابطة بين بن غوريون بتل أبيب ومحمد الخامس بالدار البيضاء، لن تتعدى 5 ساعات، أما سعر التذاكر فقد حدد في حوالي 4500 درهم ذهابا وإيابا.

إيبيريا” الإسبانية، على خط تأمين الرحلات التي سيتم برمجتها خلال الأسابيع المقبلة بين مطارات مغربية ومطار تل أبيب.

وفي هذا الإطار، كشف المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، إيدي كوهين، أن مطار “دافيد بن غوريون” في تل أبيب، سيرتبط بخطوط جوية مع كل من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء ومطار مراكش المنارة، ومطار المسيرة باكادير، بمعدل أربع رحلات يوميا.

وأورد كوهين، عبر حسابه بموقع تويتر، أن هذه الرحلات المباشرة، سيتم تسييرها من طرف شركة “العال” الإسرائيلية.

إلى ذلك، أظهرت معطيات تتعلق ببرامج الرحلات الجوية بمختلف دول العالم، استعداد شركات الطيران، لتأمين رحلات جوية من داخل المغرب نحو مطار تل أبيب، ضمنها رحلات غير مباشرة تربط بين مطار ابن بطوطة الدولي بمدينة طنجة ومطار “بن غوريون” الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى