إعلانك هنا

جرسيف.. حملة للتبرع بالدم للرفع من المخزون

ترجمة لشعار “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا” تتبعت جريدة “جرسيف.انفو” خلال الفترة الصباحية من هذا اليوم الأحد 27 يونيو 2020، الحدث الاجتماعي والإنساني المتمثل في حملة التبرع بالدم ، النسخة الثانية، الذي نظمته جمعية البركة لموظفي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بجرسيف، و بتنسيق مع عمالة إقليم جرسيف و بتعاون مع المجلس العلمي المحلي و المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بجرسيف و الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للقيمين الدينيين بجرسيف و بشراكة مع جمعية أمل لتحاقن الدم بجرسيف و المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة .

وحسب ماصرح به القيمين على تنظيم هذه الحملة التي  تروم” البحث على الأنواع النادرة بين فصائل الدم و التي تحتاجها بعض الحالات المرضية ، فضلا عن جمع أكبر كمية من الدم لصالح مرضى القصور الكلوي بجهة الشرق و سد الخصاص الحاصل.

وحسب شركاء العملية التطوعية الإنسانية فقد تجند لتنفيذ هذه المأمورية الإنسانية مسؤولي السلطات المحلية إلى جانب أطر المركز الجهوي لتحاقن الدم بحهة الشرق، ومصالح عمالة جرسيف، بالإضافة إلى مديرية الصحة بالإقليم  وفعاليات جمعوية من جانب جمعية قطرة امل .

وعملت الجهات المنظمة لهذه الحملة الانسانية التضامنية الدينية على توفير شروط السلامة الصحية كما رافقتها الإجراءات الاحترازية والوقائية من الوباء، و تعقيم المقاعد وأروقة و القاعة الخاصة بالتبرع و مكان الانتظار في الهواء الطلق ، بالإضافة إلى قياس الحرارة لكل المشاركين.

و قد شهدت الحملة إقبالاً ملحوظاً من القيمين الدينيين التابعين لمندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بجرسيف و عدد من الاساتذة المشرفين على محاربة الأمية بجرسيف بالإضافة لمصالح الخارجية لعمالة إقليم جرسيف ، ومجموعة من الأسماء التي تنتمي إلى النسيج الجمعوي بالمدينة وعدد لا يستهان به من المواطنين وصل عددهم 85 متبرعا و متبرعة، حسب مصدر طبي لجرسيف. انفو ، أقبلوا على التبرع بدمائهم ترسيخاً لهذه الأهداف الانسانية والاجتماعية النبيلة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى