إعلانك هنا

تحقيق جهاز الدرك الملكي يكشف تطورات في قضية الطائرة المتحطمة بالقرب من العرائش

فتحت فرقة خاصة للدرك تحققا في حادث تحطم طائرة خفيفة كانت قد سقطت صباح الأحد 15 غشت الجاري بإقليم العرائش.

وبحسب ما كشفته “يومية “المساء” في عددها ليومه الأربعاء، فإن التحقيقات كشفت أن للشبكة علاقة بعملية أحبطتها السلطات الإسبانية، بتنسيق مع نظيرتها الفرنسية بعد أن نجحت في تفكيك شبكة إجرامية تنشط في نقل المخدرات من المغرب صوب البلدان الأوروبية.

المصدر ذاته، أكد أن هذه الشبكة كانت تعتمد في عملياتها المشبوهة على طائرة بدون طيار تم حجزها بمدينة مالقا الإسبانية، إذ تبين أن قدرة الطائرة على الطيران تصل إلى سبع ساعات متواصلة.

أوردت مصادر إعلامية، أن طائرة صغيرة، من نوع “Beechcraft A23 Musketeer” يشتبه أنها كانت تحمل كميات من الحشيش نحو إسبانيا، سقطت صباح يوم الأحد 15 غشت الجاري، قرب دوار “الدرابلة”، ضواحي مدينة القصر الكبير.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الطائرة فشلت في الإقلاع، بعد إصطدامها بحواجز ترابية بالمنطقة.

واستنفر الحادث، عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية بالمنطقة، والتي حضرت إلى مكان الحادثة للقيام بالمتعين وفتح تحقيق في الواقعة.

وطرحت ذات المصادر فرضية استعمال الطائرة في التهريب الدولي للمخدرات، خاصة أن ركابها لاذوا بالفرار بعد إفراغ ما بداخلها من حمولة.

إلى ذلك لازالت الأبحاث والتحريات جارية من طرف رجال الدرك الملكي والدرك العلمي، مرفوقين بالكلاب المدربة في محاولة للوصول لمعطيات تعزز البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى