إعلانك هنا

بنشعبون أو العلمي.. هل يعين الملك أحد رجال “التجمع” غير أخنوش

بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار لهذه الاستحقاقات، تتجه الأنظار إلى ثلاث شخصيات داخل الحزب الذي سيقود الحكومة خلفا لحزب العدالة والتنمية الذي انهزم في إحراز الصدارة.

عزيز أخنوش رجل الأعمال البارز ورئيس التجمعيين وصديق الملك، يعد المرشح الاول حسب الأعراف لأجل قيادة الحكومة بعد فوز حزبه في انتخابات2021.

أما الشخصية الثانية المرشحة لمنافسة عزيز أخنوش على منصب رئاسة الحكومة من حزب الأحرار ، فهو محمد بنشعبون، خبير الملفات الثقيلة والمعقدة الذي تتوفر فيه الشخصية التكنوقراطية وخبرة العمل الحكومة من خلال وزارة الاقتصاد والمالية.

وبنشعبون وشحه الملك محمد السادس، بوسام العرش من درجة فارس ، اما الشخصية الثالثة، المرشحة لقيادة الحكومة الجديدة فهو مولاي حفيظ العلمي صاحب الدهاء الاقتصادي، الذي عين على رأس وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، لكي يعطيها نفسا جديدا ونفحة مقاولاتية.

يشار أن الفصل 47 من دستور المملكة على أن يعيّن رئيس الحكومة من الحزب السياسي المتصدر للانتخابات، دون أن يحدد صفته داخل الحزب مما يعني أن هنالك دائما احتمال وارد أن يتم تعيين شخصية أخرى غير الأمين العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى