إعلانك هنا

استطلاع يظهر تأييد مقترح كأس العالم كل سنتين

اظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس، تأييد غالبية مشجعي كرة القدم مقترح إقامة كأس العالم كل سنتين.

ويأتي نشر هذه النتائج في خضم نقاش حول مشروع تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم مرة كل سنتين، بدلا من أربع سنوات كما هو معمول به حاليا.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “إيريس/يوغوف” على 15 ألف شخص “مهتمين بكرة القدم” ونشر نتائجه الاتحاد الدولي، فإن غالبيتهم يريدون مشاهدة المسابقة الدولية الأهم في العالم في فترة أقل من أربع سنوات.

لكن الدراسة تظهر فوارق قوية في ما يتعلق بالمناطق الجغرافية وأعمار المستجيبين للاستطلاع.

وتعد “الأجيال الشابة في جميع المناطق” و”الأسواق النامية” الأكثر ترحيبا بهذه الفكرة، فيما بقي الأكبر سنا من عشاق الكرة أكثر وفاء لبطولة تقام مرة كل أربع سنوات كما جرت العادة منذ عام 1930.

وطفت فكرة تنظيم كأس العالم مرة كل سنتين، التي ظهرت دون جدوى في التسعينات، في أوائل مارس الماضي من قبل المدرب السابق لأرسنال الإنجليزي مدير التطوير في “فيفا” حاليا الفرنسي أرسين فينغر، وبرزت بقوة الأسبوع الماضي الأطراف المعارضة لها.

وأطلق “الفيفا” “دراسة جدوى” اقترحها الاتحاد السعودي للعبة، خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ71 في “فيفا” الذي عقد بتاريخ 21 ماي 2021.

لكن اقتراحات “فيفا” لاقت اعتراضات، خصوصا من رئيس الاتحاد الأوروبي (ويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، الذي اعتبر أن هذه الخطة “ستضعف” كأس العالم، فيما قال منتدى الدوريات العالمية إنها “ستقوض” رفاهية اللاعبين، ورأى اتحاد أميركا الجنوبية أن تقصير الفترة الفاصلة “ليس مبررا من الناحية الرياضة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى