إعلانك هنا

الجامعة العربية تدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي

ادانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأشد العبارات “الجريمة الدموية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية في محافظتي القدس وجنين، وأسفرت عن استشهاد خمسة فلسطينيين”.

وقالت الجامعة العربية في بيان اليوم الأحد إن هذه الجريمة “تندرج في إطار مواصلة سلطات الاحتلال تصعيد ممارساتها وانتهاكاتها وجرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته”.

وتابعت أن “هذه الجريمة المدانة ت ضاف إلى سلسلة الجرائم التي يقترفها الاحتلال من تهجير وتطهير عرقي، وتدمير ومصادرة البيوت والممتلكات، وكذلك توسيع وتسريع الاستيطان والتهويد بصورة غير مسبوقة، والاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى المبارك وكذلك الحرم الابراهيمي الشريف، وغيرها من الجرائم التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني يوميا”.

ولفت البيان إلى أن هذه الخطوة التصعيدية تؤكد إمعان سلطات الاحتلال في المضي قدما في تنفيذ مخططاتها ومشاريعها العنصرية التي تستهدف وجود وحقوق وقضية الشعب الفلسطيني، والتي تشكل انتهاكا جسيما للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

ودعا البيان لضرورة توفير آليات الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني والتي أقرتها الشرعية الدولية، على طريق إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه وتجسيد دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالبت الأمانة العامة للجامعة العربية المجتمع الدولي بتحمل ومضاعفة مسؤولياته “لوقف هذه الجرائم ووضع حد للعدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد، والعمل على نحو فعال وسريع لإنفاذ قرارات المجتمع الدولي وحماية القانون الدولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى