إعلانك هنا

عامل إقليم جرسيف في زيارته تفقدية لعدد من المشاريع التنموية بجماعة لمريجة

في إطار نهج سياسة القرب والاهتمام بقضايا المواطنين وما تستحقه من عناية، خاصة بالنسبة للفئات الهشة وتفعيلا للتوجهات الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

قام السيد حسن بن الماحي، عامل صاحب الجلالة على إقليم جرسيف ، يوم الاربعاء 6 اكتوبر الجاري،  بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع التي يتم انجازها داخل تراب جماعة لمريجة ،  حيث استهل زيارته بتفقد أشغال مشروع توسعة وتقوية الطريق الإقليمية رقم 5435 الرابطة بين مركز جماعة لمريجة وقرية ارشيدة وذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي

هذا و قد توجه بعدها السيد عامل الإقليم في زيارة تفقدية لورش بناء مدرسة الجماعاتية بمركز لمريجة حيت وجد في استقباله المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و صاحب المقاولة المشرفة على انجاز المشروع.

وتهدف هذه البنية المدرسية، التي سيتم إنجازها بجماعة لمريجة، إلى تشجيع التمدرس بالجماعة وخاصة تمدرس الفتيات، ومحاربة الهدر المدرسي، وتحسين جودة التعلمات عبر تقليص عدد الأقسام المشتركة وتجميع التلاميذ داخل فضاء تربوي تتوفر فيه الشروط الصحية والتربوية.

وتتكون هذه المدرسة، على الخصوص من 06 أقسام دراسية، و حجرتين للتعليم الاولي ،داخلية بسيعة 80 سرير للذكور و الإناث، و جناح للإدارة، و مرافق صحية، بالإضافة إلى التهيئة الخارجية للمدرسة ، وهي مكونات من شأنها المساهمة في تخفيف العبء عن الأسر ذات الدخل المحدود وتأهيل رأسمال بشري إضافي بالإقليم.

يذكر أن هذا المشروع المهم أنجز بفضل تظافر جهود عدد من الشركاء والفاعليــن هم عمالة الاقليم و مجلس جهة الشرق، و الاكاديمية الجهوية للتعليم، و جماعة لمريجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى