إعلانك هنا

حملة طبية وتحسيسية لفائدة مرضى السكري بجماعة رأس لقصر

نظمت جمعية راس لقصر لداء السكري بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة و الحماية الاجتماعية بجرسيف و الجماعة القروية راس لقصر و بتنسيق مع السلطات المحلية حملة طبية لفائدة مرضى السكري .

و قد جاءت هذه المبادرة قبيل اليوم العالمي لداء السكري الذي يصادف 14 نونبر من كل سنة و عرفت نجاحا بفضل الإقبال الكبير لمرضى السكري من مختلف الدواوير التابعة لجماعة راس لقصر و كذا التنظيم المحكم و تنوع الخدمات المقدمة للمرضى و الذين بلغ عددهم 165 مستفيدة و مستفيدة .

و قد همت الخدمات الصحية المقدمة ، التوعية و التحسيس حول نمط العيش السليم لمريض السكري من حمية غذائية و المراقبة الصحية و الدواء و كذلك النشاط البدني و قياس الضغط الدموي و نسبة السكري في الدم و كذلك ما يسمى ” بالخزان” بالاضافة للفحوصات طبية عامة و فحوصات طبية متخصصة في داء السكري مع توزيع الأدوية الخاصة بمرض السكري من أقراص و أنسولين.

وفي أعقاب الحملة الطبية، أعرب العديد من المستفيدين ،عن شكرهم وامتنانهم لمنظمي هذه الحملة على هذه المبادرة التي مكنتهم من الاستفادة من خدماتها .

وجرت فعاليات هذا اليوم الطبي، الذي شكل مناسبة للتحسيس بمرض السكري وطرق الوقاية منه، في احترام تام لإجراءات الوقائية من فيروس “كوفيد-19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى