إعلانك هنا

مجلس جهة الشرق يدشن مشاريع اجتماعية وتنموية مهيكلة بإقليم تاوريرت

في إطار تخليد الذكرى السادسة والستين لعيد الاستقلال المجيد، شاركت السيدة صليحة حاجي نائبة رئيس مجلس جهة الشرق إلى جانب السيد العربي التويجر عامل إقليم تاوريرت، يوم الخميس 18 نونبر الجاري، في مراسيم إعطاء انطلاقة وتدشين أشغال مشاريع إجتماعية وتنموية مهيكلة على مستوى إقليم تاوريرت، وذلك بحضور السادة اعضاء مجلس الجهة عن الاقليم و السادة رؤساء المصالح اللاممركزة.

وتتعلق هذه المشاريع بإعطاء انطلاقة أشغال انجاز الشطر الثاني من الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 6 والطريق الإقليمية رقم 6003 مرورا بدواوير اغلال – الخروب الميزاب بجماعة مستكمار،.
ويندرج مشروع الطريق الوطنية، ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بجهة الشرق، الذي يهدف إلى فك العزلة عن الدواوير القروية، والمساهمة في التنمية السوسيو اقتصادية والاجتماعية للجماعات.
وبهذه المناسبة، هنأت السيدة صليحة حاجي نائبة رئيس مجلس جهة الشرق، بإسم رئيس مجلس الجهة المغاربة قاطبة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المجيد.
وأفادت السيدة حاجي، أن مجلس جهة الشرق حريص على فك العزلة عن العالم القروي وإقامة المشاريع، لافتة إلى أنه تم تدشين مدرسة جماعاتية والطريق الوطنية، موضحة أن التكلفة المالية للمدرسة بلغت حوالي 11 مليون درهم.
وتتوفر المدرسة الجماعاتية بجماعة عين لحجر، على أقسام للتعليم الأولي (2)، أقسام التعليم الابتدائي (6)؛ الداخلية (80سرير)؛ قاعة للأكل؛ مكاتب إدارية (4)؛ سكنيات وظيفية (2)؛ مرافق صحية، وملعب.
كما تم تدشين مدرسة جماعاتية اخرى بجماعة مستكمر بكلفة تجمالية تقدر ب 11مليون درهم.
وتتوفر هذه المدرسة على اقسام التعليم الاولي(2)، اقسام التعليم الابتدائي (2)، الداخلية (80 سرير)، قاعة للاكل، مكاتب ادارية، وسكنيات وظيفية اضافة الى مرافق صحية وملعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى