إعلانك هنا

مشاريع مهمة ترى النور في مجال التعليم و الماء الصالح للشرب بجماعة الصباب.

تخليذا للذكرى 66 لعيد الاستقلال المجيد، قام عامل إقليم جرسيف حسن بن الماخي بترأس مراسيم تدشين مشروع تزويد دوار تمكردين بالماء الصالح للشرب بجماعة صباب، و ذلك صباح هذا اليوم الاثنين 22 نونبر الحاري.

هذا وقد كان في استقبال عامل الاقليم و الوفد المرافق له كل من رئيس دائرة جرسيف و قائد قيادة الصباب ورئيس جماعة الصباب ومجموعة من المستشارين الجماعيين و ممثلي بعض الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية بالصباب ، إضافة إلى ساكنة دوار تمكردين والمناطق المجاورة .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار برنامج تزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب، و بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة مالية تقد ب 700.000.00 درهم.

و في اطار برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية و المجالية اشرف عامل الاقليم بذات الجماعة (الصباب)  على تدشين إعدادية الصباب و التي بلغت تكلفة انجازها 6.900.000.00 درهم .

في إطار الجهود الرامية لتعميم خدمات المدارس الجماعاتية بالإقليم، أشرف عامل إقليم جرسيف ،على تدشين المدرسة الجماعاتية اوفريدن بجماعة الصباب ، وتهدف هذه البنية المدرسية، إلى تشجيع التمدرس بالجماعة وخاصة تمدرس الفتيات، ومحاربة الهدر المدرسي، وتحسين جودة التعلمات عبر تقليص عدد الأقسام المشتركة وتجميع التلاميذ داخل فضاء تربوي تتوفر فيه الشروط الصحية والتربوية.

و يذكر أن هذا المشروع المهم أنجز بفضل تظافر جهود عدد من الشركاء والفاعليــن هم عمالة الاقليم و المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية،  و مجلس جهة الشرق، و الاكاديمية الجهوية للتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى